سوزان مبارك تتفقد المعهد القومي للأورام

مستشفي جديد قريبا لعلاج أطفال المعهد
85 % من الحالات تعالج بالمجان رغم التكلفة العالية

اعربت السيدة الفاضلة سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية عن فخرها بمستوي مستشفي سرطان الاطفال 57357 الذي يعد مبعث فخر لنا جميعا خاصة في الاوساط الطبية العالمية كما اعربت عن املها ان يصل المعهد القومي للاورام إلي نفس هذا المستوي بفضل مساعدة اهل الخير وبالمشاركة والمواطنة 85 في المائة من العلاج والخدمة بالمجان ولكن هذا المرض مكلف.. التكنولوجيا متوافرة ولكن استخدامها مكلف. جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قامت بها امس لمعاينة احتياجات المعهد القومي للاورام وكيفية النهوض بالخدمة من خلال رصد الاحتياجات وتدبير الموارد للانشاءات والتجهيزات وقيامها بافتتاح وحدة زرع النخاع بالاضافة لافتتاح معمل الخلايا الجزعية وتسمم الاطفال.
وقالت لمست اليوم وجود تكدس في قسم علاج الاطفال هذا غير صحي ويجب ألا يكون. والآلاف من الاطفال يتقدمون للعلاج ونقدم لهم الخدمة الطبية واللعب ولكن الاطفال مناعتهم ضعيفة وفي حاجة لمكان اكبر واخذنا اليوم قرارا بنقل قسم الاطفال إلي المستشفي الجديد القريب من المعهد حيث تكون الاقامة والعلاج بالمستشفي الجديد ويتم اجراء الجراحات بالمعهد القومي للاورام. وسيشارك شباب حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من اجل السلام معنا بعد التعرف علي انشطة المعهد. جاءوا بارادتهم سيعملون معنا في شهر رمضان بالعمل التطوعي وجمع التبرعات والخطة المستقبلية للمستشفي الجديد تضم 50 سريرا ومحتاجة إلي معدات كما ان المعهد القومي للاورام يحظي بحاجة سيكلوجية ولذلك يتوافد اليه الآلاف رغم وجود حوالي 8 أو 9 مراكز لعلاج السرطان في المحافظات.
ووجهت السيدة سوزان مبارك نداء للمجتمع المدني بصفة عامة ولخريجي جامعة القاهرة بصفة خاصة بالمشاركة والمساهمة في خطط المعهد الجديد والتي تتمثل في نقل قسم الاطفال من معهد الاورام القومي إلي المستشفي الجديد القريب منه.
بدأت الزيارة بكلمة ترحيب من د.هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
وقال د.صلاح عبدالهادي مدير المعهد القومي للاورام ان المعهد يستقبل 20 الف حالة مريض سنويا بالاضافة إلي 100 الف مريض تحت العلاج تقدم لهم جميع الخدمات.